نظرة عامة

مركز مقاربات للتنمية السياسية ، يُعْنَى بالتأهيل ، و التدريب ، و التثقيف ، و فتح مساحات للحوار بين الناشطين في العمل السياسي .

كما يُعْنَى بتطوير المشاريع السياسية الوطنية ، و تمكين الطاقات الشابة ، وتطوير أدواتها المعرفية ؛ لتكون أكثر فاعلية و مشاركة في الشأن العام .

وذلك من خلال توفير الأدوات ، و الدراسات ، و البرامج التدريبية ، و الكوادر اللازمة لذلك .

يرأس المركز مجلس أمناء مكون من خمسة أعضاء يَتَوَلَّوْنَ مهمة الإشراف على سير العمل في المركز ، و الموافقة على الخطط التنفيذية ، و مراقبة وجوه الصرف و الميزانية ، و يتم انتخاب رئيس مجلس الإدارة ونائب وأمين سر .

يقوم المركز بأنشطته فيزيائياً في أماكن مختلفة ، وعبر البرامج الافتراضية كما أنه يقوم بتغطية أنشطته إعلامياً عبر منصاته المتعددة .

الرؤية

تمكين الشباب الفاعل من أدوات الممارسة السياسية والتنظيمية ، ضمن إطار الرؤية الوطنية الشاملة .

الرسالة

توعية ... تأهيل ... تدريب

الدواعي و الأهداف

1- تلبية حاجة السوريين في استعادة قرارهم وحياتهم السياسية المشروعة ، كباقي دول العالم المتحضر ، وملء الفراغ والفقر السياسي الذي يعاني منه السوريون .
2- الحاجة الماسة لبناء كوادر سورية ، قادرة على الممارسة السياسية، و متدربة على أسس العمل التنظيمي و الحزبي ، و الشأن السياسي و الدبلوماسي ، مع امتلاك مهارات التحليل و البحث السياسي و التفكير ، و التخطيط الاستراتيجي .
3- نشر الثقافة السياسية كحاجة مهمة للراغبين بالعمل في الشأن العام؛ ليكون عملهم عن دراية وتخصص.
4- عدم وجود مشروع مَعْنِي بالتأهيل والتثقيف السياسي سيترك الشباب السوري بدون تأهيل احترافي ، و سيؤدي إلى انجذابهم نحو مشاريع معادية للهوية الوطنية الجامعة .

فريق العمل

شركاء النجاح