السياسة التركية تجاه سورية، منذ بداية الربيع العربي ومستقبل السوريين في تركيا

السياسة التركية تجاه سورية…لقاء مع أ. محمد ألغان

منذ أن بدأت الثورة السورية حتى اليوم، مرّت سياسات تركيا تجاه سوريا وتجاه السوريّين بمراحل عديدة، سواء على الصعيد الدبلوماسي أو العسكري، اللذين ينعكسان بشكل مباشر على مصير السوريّين، لا يقتصر الأمر على السوري المقيم في الداخل السوري، بل أيضا على السوري المقيم في تركيا.

تُثير هذه التقلّبات في السياسات التركية تساؤلات عديدة لدى جميع السوريّين، داخلياً وخارجياً، منها الدور التركي في الشمال السوري، وأيضا دوره الدبلوماسي في المبادرات الدولية لحل الزمة السورية. وأيضاً، يتساءل السوريّ عن مصيره في تركيا، وكيف سيتمّ التعامل معه قانونياً، وهل له مستقبل يمكنه البناء عليه ليؤسس حياته في هذا البلد.

وللبحث عن أجوبة لهذه التساؤلات ولمناقشة هذه المحاور استضاف مركز مقاربات للتنمية السياسية البرلماني التركي سابقاً أ. محمد ألغان، في لقاء تحت عنوان “السياسة التركية تجاه سورية، منذ بداية الربيع العربي ومستقبل السوريين في تركيا“، وذلك ضمن لقاءات ديوان مركز مقاربات الشهري، ديوان علي عزت بيجوفيتش، وهو ديوان شهري، يعقده المركز للحوار في أهم المواضيع السياسية المهمّة للشباب العربي.

عرض الضيف السياسة التركية تجاه سوريا منذ اليوم الأول للثورة السورية حتى اليوم، وتحدّث بعدها عن أهم التحديات التي يواجهها السوريين اليوم سواء في الشمال السوري، أو في تركيا، وختم بعرض بعض الحلول، مما قد يمكن أن يعالج أهم تلك المشاكل، وتم خُتم اللقاء بمناقشة هذه النقاط مع الحضور، فقد حضر اللقاء كوكبة من الشباب والناشطين في الشأن العام السياسي والمجتمعي.

مركز مقاربات للتنمية السياسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top