تطور السياسة التركية تجاه القضية الفلسطينية

تطور السياسة التركية تجاه القضية الفلسطينية

أقام مركز مقاربات للتنمية السياسية ندوة حوارية مفتوحة تحت عنوان “تطور السياسة التركية تجاه القضية الفلسطينية، الأوضاع في غزة وسيناريوهات التعامل معها”، باستضافة البرلماني التركي عن حزب العدالة والتنمية سابقاً أ. محمد ألغان، وذلك ضمن لقاءات ديوان مقاربات الشهري، ديوان علي عزت بيجوفيتش، وهو ديوان تثقيف سياسي يعقده المركز شهرياً في مركزه في مدينة إسطنبول.

بدأ اللقاء بسرد تاريخي للسياسة التركية تجاه فلسطين و”إسرائيل”، ولتاريخ هذه العلاقة الثنائية سواء الاقتصادية أوالسياسية، ومروراً بأهم نقاط التحول المحورية، التي حددت هذه العلاقة. وذكر الضيف الارتباط القائم ما بين علاقة تركيا بـ”إسرائيل” وانعكاسات ذلك على علاقاتها مع الغرب والدول الإقليمية.

وفيما يتعلق بعملية “طوفان الأقصى” تحدث الضيف عن أسبابها وتداعياتها على علاقة تركيا بالدول الإقليمية والدولية، وكيف تعالمت تركيا مع هذه العملية. وأيضاً، دورها هي ودول الجوار في الضغط على الكيان الصهيوني لإيقاف جرائمه تجاه الشعب الفلسطيني.

وحضر الندوة كوكبة من النشطاء السياسيين والعاملين في الشأن العام، حيث أغنوا اللقاء بمداخلاتهم ونقاشاتهم مع الضيف.

ونُذَّكر أن مركز مقاربات للتنمية السياسية يعزز الحوار المجتمعي، والتثقيف السياسي، من خلال عقد هكذا لقاءات، وخاصة في ديوان علي عزت بيجوفيتش الشهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top