توقيع شهادات دبلوم التأثير المدني والسياسي

توقيع شهادات دبلوم التأثير المدني والسياسي

في نهاية دبلوم “التأثير المدني والسياسي” قام مركز مقاربات للتنمية السياسية باستقبال د/ صلاح الدين ميقاتي، وهو نائب رئيس جامعة طرابلس – لبنان، للتوقيع على شهادات الدبلوم والتصديق عليها.

بدأ دبلوم “التأثير المدني والسياسي” بتاريخ: 19 / 11 / 2022 بإقامة ثلاث محضرات أسبوعيًا. ما مجموعه 100 ساعة تدريبية في نهاية الدبلوم.

وقد غطّى الدبلوم ستة محاور أساسية، وهي: 

  1. علم الاجتماع السياسي، تحت إشراف د. يحيى السيد عمر 
  2. القانون الدولي، تحت اشراف د. عمر روابحي 
  3. المنظمات الإنسانية وحقوق الإنسان، تحت إشراف أ. سمير عليوي
  4. إدارة التفاوض، تحت إشراف د. وسام الدين العكلة. 
  5. الدبلوماسية والعلاقات الدولية، تحت إشراف أ. معن طلاع. 
  6. الإعلام والتأثير، تحت إشراف أ. عدنان حميدان. 

بالإضافة لاستضافة العديد من الشخصيات والنشطاء المجتمعيين بشكل أسبوعي مع طلاب الدبلوم، لتناول أهم القضايا المعاصرة والمهمة، لإثراء الدبلوم وإغنائه، ولزيادة الفائدة للطلاب، وكان من بين الضيوف الذين تم استقبالهم: الصحفي أنور المالك، ود/عبد الكريم بكار، والسفير بسام العمادي، والناشط الحقوقي طُرفة بغجاتي، والباحث سلام كواكبي، والناشطة السياسية شادية مارتيني. 

انتهى بتاريخ: 15 / 4 / 2023  بتخريج 34 طالبًا وطالبةً، وقد تم تأمين منح كاملة لغالب الطلاب. 

تم الدبلوم تحت إشراف مركز مقاربات للتنمية السياسية بالتعاون مع منظمة ريادة للتنمية المجتمعية والمركز الدولي للتمكين القيادي جامعة طرابلس – لبنان. 

يعد تأهيل الكوادر وبناء أدوات التأثير والتغيير لدى الشباب العربي من أهم ما يعمل مركز مقاربات للتنمية السياسية على تقديمه، وتعتبر الدبلومات التدريبية النصف سنوية التي يجريها المركز مثالاً حيًا على ذلك، حيث يطلق المركز دبلومين أو ثلاث دبلومات تدريبة سنويًا، في مجالات عديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top