التخطيط الإستراتيجي اللقاء الثالث من الحزمة التثقيفية

التخطيط الإستراتيجي اللقاء الثالث من الحزمة التثقيفية

ضمن محاضرات الحزمة التثقيفية “مقتطفات في الإستراتيجية”. التي أطلقها مركز مقاربات للتنمية السياسية بالتعاون مع المنتدى الثقافي ووقف الديانة التركي في مدينة أعزاز. تمت إقامة اللقاء الثالث تحت عنوان “التخطيط الإستراتيجي” التي ألقاها أ.أيمن سيف الدين .وذلك بالتعاون مع أكاديمية تشارك للتدريب والتأهيل القيادي.

وقد ركزت المحاضرة على جوهر التخطيط الاستراتيجي. الذي هو قائم على الاستفادة من الموارد المادية والبشرية والمعرفية والزمن. وذلك بالتنسيق ما بين هذه الموارد وحشدها لتحقيق أهداف قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى.

وأيضًا، أكّد المحاضر على أنّ التخطيط الإستراتيجي لم يعد مقتصراً على الأهداف المجردة. حيث أن المختصّين عملوا على إحاطته بفلسفة نفسية مكونة من الرسالة والرؤية والقيم. باعتبارها تمثّل شكل وقوة علاقة الدولة أو المؤسسة مع بيئتها الخارجية والداخلية وتنتظّم من خلالها السلوكيات العامة.

وقد تميّز اللقاء بتفاعل من قبل حضور شبابي، وبإثرائه بالعديد من المداخلات المركزة، حول أهميّة القيادة في الثورات الشعبية، وأهمية وضوح الرؤية الاستراتيجية لدى الفاعلين في الشأن السياسي والمجتمعي.

ويذكر أن مركز مقاربات للتنمية السياسية يعمل على رفع مستوى الوعي الجمعي السياسي وتفعيل الحوار الشبابي من خلال هكذا محاضرات وندوات حوارية وتثقيفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top